• الإثنين 19 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر04:20 م
بحث متقدم

رأيت أمي المتوفاة خائفة ومرعوبة

تفسير الأحلام

نبش قبر فتاة بعد سماع صراخها
ارشيفية

عبد الحي العسكري

أخبار متعلقة

الام

الخوف

الرعب

المتوفاة

الاخت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رأيت أمي المتوفاة أنها نائمة وخائفة ومرعوبة وقلت لها أنت لم تموتي يا أمي الحمد لله أنا كان قلبي حاسس ردت أختي وهى متوفاة أيضا وقالت أمك عايشة إزاي تدفنوها وهي عايشه، ثم نظرت لأمي وقلت لها خايفة كده ليه فيكي إيه فقالت أختي من اللي شافته فسألتها شافت إيه فبكت أختى. 

الرؤيا الثانية: رأيت أمي نائمة علي السرير والدكتور يقول لها لازم تأخذي العلاج بتاعك وتأكلي كويس أنت اتنجدتي ورجعتي للحياة تاني بعدما تم دفنك حية، وهي تهز رأسها كأنها تقول له حاضر، وقعدت ابوس في كل حته في أمي واستيقظت على ذلك. وشكرا.

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، رؤيا الأم المتوفاة بهذه الكيفية تدل على فقدانك للحنان المتمثل فى شخصيتها رحمها الله، والرغبة الشديدة فى الاستقرار الذي كان موجودا بوجودها معك. ويبدو أنك بفقدانها فقدت سعادة كنت فيها، لأن ذلك له أثر واضح في الرؤى لما فيها من متناقضات، فنوم الوالدة على السرير يدل على الراحة لها.

وكونها فى الغرفة فذلك يدل على راحتها أيضا وأنها في أمن وأمان لها لقوله تعالى:(...وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ ) سبأ 37. وتكرار عدم موتها ودفنها وهى حية فخيرا لها وربما تكون ماتت على نوع من أنواع الشهادة. وقد يكون الخوف لها أمان لقوله تعالى:(وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ? ) النور 55.

ومن المتناقضات فى رموز هذه الرؤى أن الوالدة خائفة ومرعوبة، وكونها مريضة وأمتنعت عن الأكل ولا تأخذ الدواء. وكذلك بكاء أختك المتوفاة عليها، فهذا كله غير محمود فقد يكون هناك تقصير فى حقها فى الصدقة والدعاء فلا تنسوها من ذلك.

وأرجو النظر إن كان عليها دين فأرجو سداده، وإن كان عليها صيام فذلك دين الله لقوله صلى الله عليه وسلم:(من مات وعليه صيام صام عنه وليه). والنذر أيضا دين فمع كراهة إنشاء النذر فإنّ الوفاء به واجب ، لقوله تعالى : ( يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً )الإنسان7. وتكرار دفنها حية في الرؤيتين قد يرجع الأمر فيها لحالتك النفسية وعدم استسلامك لوفاة الوالدة فى هذا التوقيت وعدم رضاك بالواقع الذى أنت فيه الأن.

وتقبيلك للوالدة فسوف يصلها منك خيرا قد يكون صدقة أو دعاء، وقد يكون استفادة لك من شيء تركته الوالدة كالمال مثلا. وبكاء أختك فإن كان مشهودا لها  بالصلاح والطاعة فيدل بكاءها على أنها كانت فى راحة الدنيا وهى الأن فى راحة الآخرة. أما بكاء من كان مقصرا فى طاعة الله وتاركا للصلاة فيدل على احتياجه للصدقة والدعاء بعد مماته. والله أعلم . وأدعو الله أن يرحم الوالدة ويرزقك خير هذه الرؤي اللهم آمين .

*****************

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:50 م
  • فجر

    05:14

  • شروق

    06:38

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:25

  • مغرب

    17:50

  • عشاء

    19:20

من الى