• الجمعة 16 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:11 م
بحث متقدم

بالفيديو.. الزمالك يخطف فوزًا قاتلًا من دجلة

الرياضة

الزمالك ودجلة
الزمالك ودجلة

أمير سعد

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًُا قاتًلا من نظيره وادي دجلة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري العام.

الشوط الأول جاء قويا للغاية، وكان دجلة هو الأخطر في أغلب الأوقات بفضل عمر السعيد، وفي المقابل فشل الزمالك وانكمش وسط أخطاء دفاعية واضحة.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 42 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا بينما يتجمد رصيد دجلة عند 23 ويظل في المركز الرابع عشر بالجدول.

بدأت المباراة قوية من جانب الزمالك رغبة في تسجيل هدف مبكر، وكاد دجلة يفاجئ الجميع بهدف مبكر من ثغرة دفاعية وخطأ كبير للدفاع كاد يستغله عمر السعيد ولكن بطء إبراهيما نداي حرم الفريق الدجلاوي من تسجيل التقدم.

وضغط دجلة بقوة على الزمالك واعترض لاعبو الفريق الدجلاوي على الحكم لعدم احتسابه ركلة جزاء إثر اصطدام الكرة في يد عماد فتحي، ولكن الحكم رفض احتسابها، وواصل دجلة ضغطه وكاد أحمد سالم صافي يسجل هدفا في شباك الزمالك من ضربة ركنية مباشرة في المرمى، ولكن الحارس أحمد الشناوي نجح في إبعادها ببراعة.

وواصل دجلة ضغطه العنيف وكاد عمر السعيد يسجل هدفا رائعا من خلفية مزدوجة مباشرة لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لأحمد الشناوي وتضيع فرصة جديدة للتقدم بالنسبة لدجلة، وأضاع كاسونجو هدفا محققا من انفراد كامل بمرمى دجلة ويضيع فرصة الرد القوي من جانب الأبيض لتسجيل التقدم.

المباراة استمرت سيطرة كاملة من جانب دجلة الذي كان أخطر بكثير في تلك الدقائق بفضل إبراهيما نداي وأحمد عيد عبد الملك وعمر السعيد ونجاحهم في اختراق دفاعات الزمالك بشكل رائع، ونجح أحمد الشناوي في إنقاذ مرماه من هدف مؤكد من انفراد لعمر السعيد، نجح الحارس في التصدي لها ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.

وصوب عبد الله جمعة كرة قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لحارس دجلة، وكاد محمود علاء يتسبب في هدف أول بمرماه بالخطأ من كرة رأسية للشناوي الذي أبعدها ببراعة إلى ضربة ركنية، وظلت الدقائق التالية محاولات كثيفة من دجلة للتسجيل، وفي المقابل فشل كاسونجو في التسجيل واستغلال سرعاته.

وأنقذ أسامة العزب، فريق وادي دجلة من استقبال هدف مفاجئ في الوقت الأخير من عرضية أيمن حفني الخطيرة، ليمر الوقت حتى ينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل الزمالك بقوة بحثا عن التقدم وأفسد الحارس محمد عبد المنصف فرصة تسجيل هدف لصالح الزمالك من تصويبة قوية تصدى لها وحرم الفريق الأبيض من التقدم، وأضاع عمر السعيد أخطر فرص دجلة عندما مرر له أحمد عيد كرة انفرد معها بالمرمى وصوب لكن كرته تمر بجوار قائم أحمد الشناوي بغرابة شديدة وتضيع أسهل الفرص للتسجيل وهز الشباك.

وفي المقابل تألق الشناوي مرة أخرى وأنقذ انفرادا تاما بمرماه من إبراهيما نداي، وحرم دجلة من التقدم، ويجري الزمالك تغييرين مرة واحدة بنزول محمد عنتر وأحمد مدبولي بدلا من أيمن حفني وعماد فتحي لزيادة القوة الهجومية وتنشيط الخط الأمامي، واستمر ضغط دجلة ولم تفلح التغييرات كثيرا واستمر الوضع على ما هو عليه.

وأهدر الزمالك فرصة سهلة من محمد عنتر بسهولة، وشارك يوسف أوباما بدلا من محمود عبد العزيز أملا في تسجيل التقدم، وأفسد محمد عبد المنصف فرصة جديدة للزمالك من طارق حامد وتصويبة قوية للتسجيل والتقدم وحول الكرة إلى ركنية، قبل أن ينجح كاسونجو في تسجيل الفوز في الوقت القاتل ويمنح فريقه 3 نقاط غالية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:41 م
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:28

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى