• الأربعاء 19 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:37 ص
بحث متقدم
للإدلاء بصوته..

"المهندسين": الخميس الجاري آخر موعد لسداد الاشتراك

قبلي وبحري

الاجتماع
الاجتماع

علي إسماعيل

أعلنت لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالقليوبية برئاسة المهندس مينا نظمي لبيب عن يوم الخميس الموافق 22 من فبراير الجاري ليكون آخر موعد لسداد اشتراك النقابة حتى يسمح للناخب بالإدلاء بصوته في انتخابات النقابلة المقبلة والمقرر لها يوم الجمعة 23 من فبراير الجاري بنادي بنها الرياضي بمدينة بنها، وعلي ان يستثني من هذا الشرط أعضاء النقابة أصحاب المعاشات .

وأضاف مينا نظمي رئيس اللجنة، في تصريح خاص لـ"المصريون"، أن لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالقليوبية قد خصصت 3 خطوات سيارات لنقل المهندسين إلى مقر الانتخابات بنادي بنها الرياضي، موضحا أن الخطوط التي تم الدفع بها هي خط شبرا الخيمة ويبدأ من المؤسسة مرورا بقلما وسنديون وقها وينتهي بنها، وخط شبين القناطر والذي يبدأ من الخانكة مرورا أبو زعبل  وطوخ وينتهي بنها، خط  كفر شكر ويبدأ من كفر شكر مرورا أسنيت وينتهي بنها،  مشيرا إلى أن الثلاث خطوط سيتم التحرك الساعه 11 صباحا من هذه الأماكن.

واضاف مينا ان عدد اللجان 28 لجنة بداخل كل لجنة 3 صناديق بإجمالي 84 صندوق بإشراف قضائي كامل بـ 30 قاضي من النيابة الإدارية، وبمعاونة 28 موظف من النيابة الإدارية ، و28 موظف من نقابة المهندسين، مؤكدا عدم السماح لمنظمات المجتمع المدني بمراقبة الانتخابات.
واضاف مينا، ان عدد من لهم حق التصويت 19 ألف مهندس مسدد للاشتراك، من إجمالي 28 الف عضو نقابة، وان هذا اليوم ليس فقط يوم للانتخاب بل يوم لتكريم أصحاب المعاشات من أعضاء النقابة.

ومن جانبه طالب المهندس أكرم الفوال المرشح علي عضوية مجلس النقابة الفرعية شعبة كهرباء، من لجنة الانتخابات بالسماح للأعضاء النقابة الغير مسددين الاشتراك بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لان هذا حق من حقوقهم السياسية وبعيد كل البعد عن الامتيازات التي يحصل عليها عضو النقابة من خدمات وامتيازات أخرى.

 كما طاب أكرم بتخصيص صناديق خاصة داخل نفس اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات لتوفير المعاناة عليهم ومشقة الوقوف والانتظار طويلا في لدخولهم اللجان، وذلك تكريما لهم.

كما طالب المرشح بزيادة عدد خطوط الأتوبيسات الناقلة للمهندسين لتشمل جميع مدن ومراكز المحافظة حرصا علي مشقة الناخبين الذين يقطنون فى اماكن بعيدة ولا يوجد بها وسائل مواصلات حرصا على المشاركة الفعالة من قبل جميع المهندسين.

وطالب المهندس اكرم الفوال جموع المهندسين بالقليوبية بالحضور والمشاركة فى الانتخابات لتدعيم زملائهم المرشحين قائلا: "الانتخابات يوم الجمعة وهو يوم إجازة والحضور هام لتدعيم الزملاء المرشحين على مختلف المقاعد.

وتمني أكرم ان تتم العملية الانتخابات فى جو من المنافسة الشريفة بين جميع المرشحين ولا يعكر صفوها أي تجاوزات من قبل أي مرشح لان الجميع هدفهم هو النهوض بالنقابة.

ومن جانبه قال المهندس علي الهادي عضو النقابة، اذا لم يشارك 2000 ناخب في الانتخابات يبقي هذا اهدار للمال العام، والمرشح الذي لا يستطيع ان يحشد انصاره للمشاركة يبقي اكرم له ان ينسحب، مؤكدا أن انتخابات النقابة الماضية كانت مؤلمة، حيث أرسلنا أتوبيسات لنقل الناخبين ولكن منها من عاد فارغا ومنها من عاد وبداخله ناخب واحد فقط.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

فى رأيك ما هو أهم حدث خلال 2018؟

  • فجر

    05:24 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى