• الخميس 20 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:44 ص
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. صراعات و"تظبيطات " وأشياء آخرى !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

•        حالة من الجدل ، فجرها قرار حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بتكليف خالد شبانة رئيس قناة نايل لايف ونايل كوميدى، بالاشراف الفنى على القناة الأولى . فقد تسبب القرار فى أزمة بين الصديقين مجدى لاشين رئيس التليفزيون وخالد قابيل رئيس القناة الأولى ، حيث أكد قابيل أنه رغم الإبقاء عليه كرئيس للقناة بشكلها القديم والتى تذاع برامجها على القناتين الثانية والفضائية ، إلا أن قرار الإستعانه بشبانة يعنى أن لاشين " باعه " ولم يراع عشرة العمر والصداقة بينهما . ومما زاد من استياء قابيل أن عدد من المقربين منه أبلغوه أن قرار زين المشار اليه معناه الإستغناء عن خدمات قابيل قريبا وتحويله لمنصب مستشار . كما أن قابيل اصابته الصدمة من تصريحات لاشين ل " اليوم السابع " والتى قال فيها  إن " خالد شبانة قيادة مهمة فى ماسبيرو، وجاء القناة الأولى لتأدية دور معين وهو التنسيق والإشراف الفنى على الشكل الجديد للقناة، وهو "شاطر" جدا فى ذلك ، وأن الفترة القادمة تحتاج إلى أكبر قدر من التنسيق لا سيما بين البرامج والأخبار، وهنا يأتى دور خالد شبانة "  ، واعتبر قابيل أن تصريحات لاشين تشكيك صريح فى قدراته وخبراته . على الجانب الآخر حاول عدد من الأصدقاء المشتركين إقناع قابيل بأن لاشين ليس له علاقة بقرار  الإستعانة بشبانة حيث أنه قرار أصدره حسين زين  نظراً لكون شبانة من أصدقائه المقربين جداً ويرغب فى تصعيده خلال المرحلة القادمة فى محاولة للتخلص من لاشين ورجاله المقربين .
 
•        تساؤلات : اذا كانت مهمة خالد شبانة  - وفقاً لتصريحات مجدى لاشين – هى التنسيق بين برامج قطاع التليفزيون ونشرات ومواجيز وتغطيات قطاع الأخبار ؟ فما هى مهمة المذيع شريف فؤاد الذى تم تكليفه فى شهر أبريل 2016 بإدارة التنسيق بين قطاعى الأخبار والتليفزيون  بقرار رسمى من صفاء حجازى رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون – رحمها الله - ؟ وهل تم انهاء تكليف شريف بهذا المنصب ؟ أم أنه ما يزال مستمراً فيه الى جانب عمله كستشار اعلامى لمدينة زويل  ومتحدث رسمى بإسم النادى الأهلى ومذيع بقناة الناس ؟!! .
 
•        فى محاولة منه لطمأنة عدد من المذيعات والمذيعين بأن " دورهم جاى " فى برامج التطوير ،  إجتمع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام مع المذيعتين داليا ناصر وعواطف أبوالسعود ، وأبلغهما بأنه سوف يتم اسناد برنامجين جديدين لهما فى إطار خطة التطوير فى المرحلة القادمة . وكشفت مصادرنا المطلعة أن داليا سوف تقدم برنامج "  سينما الأطفال " أما عواطف أبوالسعود فسوف تقدم برنامج " النادى الدولى " بعد تطويرهما لمواكبة الوقت الحالى .
 
•        حالة من الحزن والغضب تسيطر على أسرة برنامج  " مصر النهاردة " الذى يقدمه خيرى رمضان ورشا نبيل بسبب الإنتقادات الحادة للبرنامج عبر مواقع التواصل الإجتماعى خاصة فى الأزمتين اللتان فجرتهما كلمات خيرى فيما يتعلق بإهانه ضباط الشرطة وزوجاتهم  وتصريحاته فى حلقة أمس حول دعوته للموطنين للمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية سواء بالتصويت أو ابطال الصوت وهو ما يعد رسالة سلبية للمواطنين  ستؤدى لضعف التصويت وهو الأمر الذى يخالف رغبة وتوجهات الجهات العليا فى الدولة . ومن بين اسباب غضب اسرة البرنامج أيضاً ضعف تفاعل الجمهور مع الصفحة الرسمية للبرنامج على الفيس بوك .
 
•        تحذيرات عليا شديدة اللهجة صدرت لأسرة برنامجى " الست هانم " لمها أحمد و " الطباخ " للشيف المغازى بالإبتعاد عن الإيحاءات والكلمات ذات المعانى الجنسية خلال فقرات البرنامج ، حيث شهد البرنامجين تكرار بعض الإفيهات والكلمات المبتذلة ومنها " ظبطى جوزك علشان يظبطك ومتكتريش جوز الطيب أحسن ينام منك  "، " جوزى بيحب التخان والمكلبظين "  و" لو عرفتى سر الطبخة ها تتحايلى على حماتك تعملى الحمام لجوزك  بنفسك فى شهر العسل " . التحذيرات تضمنت التأكيد على عدم تجاهل أن هذه البرامج تقدم من خلال شاشة التليفزيون الرسمى للدولة وليس من إحدى قنوات القطاع الخاص التى تبحث عن الإثارة بأى شكل .
 
•        قريباً تفاصيل مثيرة عن " عنتيل " الدور " السيكس " – السادس سابقاً – والذى تمت إحالته مؤخراً لمحاكمة تأديبية بعد ثبوت تورطه فى قضية التحرش بإحدى زميلاته التى رفضت الإنصياع لمساوماته الدنيئة .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • شروق

    05:47 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى