• السبت 23 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر04:46 ص
بحث متقدم

اتحاد الإعلاميين العرب .. كلاكيت تانى مرة !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

يوم الثلاثاء الماضى ، نشرت مقالاً بعنوان " موسم النصب على الإعلاميين فى ماسبيرو والفضائيات !!!  " ، والذى تناولت فيه الجدل الدائر عبر صفحات الفيس بوك حول فوز الإعلامية المحترمة هبة رشوان بلقب مذيعة العرب عقب حصولها على أكثر من 6,5  مليون  صوت فى الإستفتاء الذى أجراه اتحاد الإعلاميين العرب . وقلت إننى لم أقتنع بهذا الإستفتاء أو نتيجته لأنه من غير المنطقى أن يكون هناك استفتاء  ويحصل الفائز فيه على هذا العدد من الأصوات دون أن يسمع عنه أحد .وقررت البحث فى هذا الأمر ، ودخلت على الصفحة الرسمية لإتحاد الإعلاميين العرب ، وكانت المفاجأة أنه لا توجد إشارة من قريب أو بعيد  حول هذا الإستفتاء . وبعد ذلك دار اتصال تليفونى بينى وبين الإذاعى أحمد نور رئيس اتحاد الإعلاميين العرب  ، والذى قال لى  إن الإتحاد لم يقم بعمل أى استفتاء فى هذا الشأن ، ووجه اتهامات لأحد الأشخاص والذى يشغل موقع الأمين العام باتحاد يحمل نفس الإسم وهو اتحاد الإعلاميين العرب بأنه منتحل صفه ويقوم بالنصب والإحتيال  .
وفى نفس يوم نشر المقال تلقيت رسائل عبر الفيس بوك والواتس آب من محمد الشرقاوى أمين عام الإتحاد والذى تم توجيه الإتهامات اليه ، وأبلغنى أنه سيقوم بالرد على ما نشر  . ونظراً لأننى ليس لى علاقة بمثل هذا النزاع القانونى ، فقد قررت نشر هذا الرد الذى وصلنى من المكتب الإعلامى لإتحاد الإعلاميين العرب
 
السيد الاستاذ / محمد طرابيه
                                                                         تحية طيبة وبعد  :
تابعنا ما تم نشره بقلمكم تحت عنوان ( موسم النصب علي الاعلاميين في ماسبيرو.....) بتاريخ 6 / 3 / 2018 ، واعمالا بمبدأ حق الرد مكفول حسب الدستور  وميثاق الشرف الاعلامي نود الاشارة الى الاتي :
ان المذكور الذي اتت التصريحات على لسانه عبر مقالكم دأب خلال ال3 سنوات الاخيرة على مهاجمة الاتحاد وشخص الأمين العام للاتحاد وتشويه سمعته بشتى الطرق والاساليب دون دليل واضح على صدق ما يدعيه واستخدم كل المحاولات في ذلك الى ان لجأ الى القضاء ضد شخص الامين العام في يناير عام 2016م وتم تداول  القضية حتى تم فيها الحكم ببراءة الأمين العام حكما نهائيا في جلسة 23 /12/2017 م ، ويمكن الرجوع في ذلك الى محكمة ابوتشت الكلية بقنا من خلال دفاتر الجلسات واحكام البراءه  .
وقد قدم المذكور كل الادعاءات التى ذكرها في مقالكم عبر القضايا التى رفعها ضد شخص الامين العام  وقدم الاتحاد لدينا للمحكمة كل المستندات الاصلية التى تدحض هذه الادعاءات ،  وتم بفضل الله تعالى الحكم  النهائي بالبراءة في القضية المذكورة والتى كانت تحمل رقم 601 جزئي لسنة 2016م وتحولت الى رقم 666  لسنة 2017م استئناف في الحكم النهائي . ونحيطكم علما بأن اتحاد الاعلاميين العرب هيئة عربية دولية تم ترخيصة عام 2009م وبدأ نشاطة في العام 2011م قبل ثورة يناير ثم توقف عن العمل وعاد اليه في 2014م وتراخيصه حسب اللوائح برقم 1213 لسنة 2009م وزارة التضامن واشهار رقم 636 لسنة 2012م شهر عقاري وترخيص رقم 278 لسنة 2014 م من الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ويتبعه 6 مكاتب فرعية في كل من تونس والجزائر والعراق والاردن  والامارات والمغرب ،  وأقام الاتحاد خمس مهرجانات دولية عربية على الاراضي المصرية ..  الاسماعيلية في 18 يونيو 2014 م ذكري الجلاء والأقصر في 15 يناير 2015 م واسوان في 7 مارس 2016م والغردقة في 20 ابريل 2017م وكلها اقيمت تحت إشراف اجهزة الدولة الرسمية الامنية والتنفيذية  وبالتنسيق مع وزارة السياحه المصرية  ولم تتواني كل اجهزة الدولة في التعاون لإقامة نشاط الاتحاد حتى تاريخه علما بان كل مهرجان كانت تشارك فيه 16 دولة عربية ومعلوم انه لايتم ذلك الا بالتنسيق واشراف الجهات الرسمية المختصة .
كما نود ايضا الاشارة ان الاتحاد وقع بروتوكلات تعاون مع وزارات مصرية لخدمة اعضائه طبيا ومعنويا منها بروتوكول مع وزارة الصحه للعلاج بأسعار مخفضه وايضا بروتوكول مع وزارة الطيران للتمتع بتخفيضات على أسعار تذاكر السفر . كما ان الاتحاد مثل مصر خارجيا كمراقب عربي دولى في مؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي أقيم في 16 /12/2016م بجمهورية تونس وتم تكريم الاتحاد وامينه العام من الرئيس التونسي وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية .
ولنا ان نتسائل كيف لاتحاد مثلنا يملك مستنداته وأوراقه وأختامه يكون غير شرعي وهو يعمل  وفقاً لإجراءات رسمية بالدولة وأنه في المقابل من يدعي عدم صحه موقفنا وهو خاسر للقضايا التى رفعها ولايملك ختما باسم الاتحاد ولايحمل مستندا واحدا يقدمه أو حتى كارنيه باسمه ممهورا بختم الاتحاد ثم نحن على أرض الواقع لنا نشاط عملي وفي المقابل المدعي لم يقم بأي نشاط اصلا سواء مهرجان او ندوة او ما شابه .  واذا كان موقفه صحيحا حسب ادعائه لماذا لم يقم بأي نشاط يذكر باسمه او باسم الاتحاد .
ورغم اننا مللنا كثرة الرد على هذه الادعاءات من مبدأ التزام الصمت واحترام ما تسفر عنه درجات التقاضي احتراما للقضاء المصري الذي نعتز به الا اننا فوجئنا بانه مازال هذا المذكور يدلي بادعاءات غير صحيحه ومغلوطه لاهدف منها سوي التشوية المتعمد الغير مبرر سوي انها حرب شخصية مع شخص الأمين العام شخصيا لأن من المفترض عقلا وقانونا أن يشتكي المذكور مجلس الاتحاد وليس شخص الأمين العام .
ناهيك عن اتهام الامين العام في ذمته وسمعته وادعائه بأن الامين العام يعمل خادما باحد المساجد وهو شرف لايضاهيه شرف ولكنه ادعاء غير حقيقي بالمرة وليس مطلوبا من الأمين العام ان يلهث وراء الردود على الادعاءات ضده في وسائل الاعلام ويمكن التاكد من مهنة الامين العام من خلال سفره شخصيا كأمين عام للاتحاد كمراقب وتم تكريمه من الرئيس التونسي .
لكل ذلك نرجو نشر هذا الرد مع المستندات المرسله إحقاقا وانصافا بحق الرد .
                                          تقبلوا تقديرنا واحترامنا
                                                                           اتحاد الاعلاميين العرب
                                                                               المركز الاعلامي
                                                                             احمد رضوان حفني
 
 ونظرا لرغبتى فى إغلاق هذا الملف المثير للجدل ، قررت نشر رد الإذاعى أحمد نور رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ، وفيما يلى هذا الرد .
 
الصحفي القدير محمد طرابيه . تحية اجلال وتقدير أما بعد؛؛؛
ردا على  ما يدعيه محمد عبد الله حافظ مصطفي و الشهير ب محمد الشرقاوي والمتهم بانتحال شخصية أمين عام اتحاد الاعلاميين العرب  ،  أوضح أننا قمنا بتسجيله طبقا للقانون 82 لسنة 2002 بتاريخ 25 اكتوبر 2010 وهو أحد مؤسسات المبدعين العرب عضو الامم المتحدة ،  والذي اشرف برئاسته و امينه العام الفعلى الاستاذ الدكتور سامي الشريف وزير الإعلام السابق وعميد كلية الاعلام بالجامعة الحديثة (مرفق شهادة الايداع و التسجيل ) والذي يمارس عمله منذ الانشاء وذلك بعمل الدورات التدريبية للاعلاميين و بعض الأنشطة الأخري. و إذ فوجئنا بأن هناك منتحل لصفة الامين العام للاتحاد مدعي اسمه محمد الشرقاوي ، ويعمل خادم مسجد بوزارة الأوقاف بأبو تشت محافظة قنا. وقد قام المدعي بالنصب على محافظ أسوان السابق واوهمه بصفته وقام بعمل حفل ليصبغ على نفسه صبغة شرعية شكلية . وإمعانا فى النصب قام بعمل اثبات تاريخ فى الشهر العقاري بأبو تشت فى شهر ابريل عام 2012 أي بعد تسجيل الاتحاد الرسمي طبقا للقانون بعامين ونصف .(مرفق ايصال الشهر العقاري الخاص بالمدعي )
ولما تبين لنا الأمر قمنا بعمل تحذير اعلامي فى الصحف و وكالة الأنباء الرسمية " أ ش أ "   ، لنوضح الأمر للناس حتي لا يقعوا تحت نصبه. وبناءا عليه قام ياسر نصاري عاشور والذي كان معينا مدير عام الاتحاد المزيف بالتواصل معنا ولما اتضح له صحة الأمر قام برفع قضية على المذكور يطالبه فيها برد المبلغ الذي نصب عليه فيه ومنحه كارنيه مزيف يفيد أنه مدير عام الاتحاد ، وامعانا فى النصب منحه كارنيه يفيد أنه عضو الجامعه العربية رقم 636 وعضو الأمم المتحدة ايضا .
ولما سألت النيابة ياسر نصاري عن الوقت الذي تم فيه توقيع ذلك ، أجاب أنها كانت فى شهر 6 عام 2013  ، ولما رغب محمد الشرقاوي أن يهرب من الأمر قام بتقديم شهادة تحركات من الجوازات تثبت أنه كان خارج البلاد فى نفس ذات الوقت الذي ذكره ياسر نصاري صاحب القضية . ولما تم استئناف القضية طلب ياسر من القاضي موافقة لاستخراج شهادة تحركات رسمية من الجوازات تثبت كذب وتزوير المتهم . وبالفعل تم استخراج شهادة من الجوازات وأثبتت هذه الشهادة أن المتهم كان مزور الشهادة الاولى التي غبن بها القضاء وحصل على براءة بالتزييف و التزوير . ولذك نؤكد أن القضية التي زعم المدعي أنه تم تبرئته فيها ليس للاتحاد أي علاقة بها  حيث أن المقصود قضية النصب التي رفعها عليه ياسر نصاري . ولكن امعانا فى تضليل ضحاياه . يوهمهم بأن القضاء حكم بأن الاتحاد ملكا لمحمد الشرقاوي!؟؟؟؟  ، فهل هذا يستقيم مع اعمال العقل؟؟؟ اما القضية الفعلية التي أقامها الاتحاد فهى انتحال الصفة المدعي  وهي متمثلة في المذكرة المقدمة لمعالي النائب العام والتي قيدت تحت رقم 6699 لسنة 2017.
 وهنا نتساءل :
أولاً :  لو أنه كيانا صحيحا لماذا منح ياسر و غيره كارنيهات يدعي فيها انه عضو الجامعه العربيه رقم 636 ؟؟؟؟(مرفق صورة الكارنيه ) .
ثانيا :  لماذا قام بتزوير شهادة تحركات ليهرب من العدالة ؟؟؟؟(مرفق صورة الشهادتين المزيفة و الرسمية )
ثالثا : أن المدعي يقوم بجمع اموال ورسوم على رقم حسابه الشخصي ببنك الاسكندرية؟؟؟ ، فهل هناك اتحادا رسميا يجمع أموال الأعضاء على حساب رقم 433091960001 باسم محمد عبد الله حافظ مصطفي!؟؟ ببنك الاسكندريه!؟؟؟  ( مرفق مايثبت ذلك )
رابعا : هل هناك أي اتحاد رسمي يمنح الناس شهادة دكتوراة فى الاعلام !؟؟؟؟؟ (مرفق  ما يثبت ذلك )
خامسا : هل هناك اتحادا رسميا ليس له عنوان ويلتقي المنتسبين إليه على المقاهي !؟؟؟
سادسا : هل هناك اتحادا رسميا يقوم امينه العام بتعيين وعزل رئيس  الاتحاد حسب من يدفع اكثر !؟؟؟ مرة واحد اسمه احمد فؤاد ومرة واحد اسمه العنزي و مرة واحدة اسمها ايمان عز الدين والآن مش عارف مين !؟؟ .
سابعا : لماذا لم يكن المدعي هو رئيس للاتحاد؟؟؟ الم يفطن تابعيه أنه يهرب من أي مسؤلية جنائية ستقع على هذا الوهم وبناءا عليه يتم القبض على رئيس الكيان !؟؟ .
ثامنا :  الحفل الذي أقامه بالغردقة استأجر ممثلا ودفع له مبالغ حتي يقول كلمه على الحضور مدعيا فيها أنه مندوب السيد رئيس الجمهورية ، وتم القبض عليه وعلى شريكه فى الجريمه  وطبعا نيابة الغردقة على علم بذلك.
تاسعا : لما اكتشف المدعي أنه ليس له أي وضع قانوني قام بعمل ايصال ايداع مع المكتب العربي للملكية الفكرية و الذي ليس له أي صفة قانونية فى تسجيل أي كيانات طبقا للقانون المصري لإيهام ضحاياه انه تابع لاي كيان عربي و السلام.(مرفق ) .
عاشرا : أن عمل بروتوكولات مع أي جهة حكومية أو غير حكومية لا تصبغ الشرعية على كيان ليس له أي اساس من الصحه . ولكنها اوراق تقدم بقصد إيهام الضحايا بشرعيته بهدف اقناع الكيانات بالتعامل معه اعتقادا منهم أنه يتبعنا كاتحاد رسمي.
 حادى  عشر :  أن المدعي يقول انه قام بالتسجيل عام 2009 حتي يكون سابقا للكيان الرسمي وأنه كان تابع لجمعية أهلية ، وطبعا هذا منهج من مناهج النصب أيضا لأنه يجهل أساسا  أن الشؤون الاجتماعية لا تشهر إلا إتحادا إقليميا أو نوعياً وانا اتحدي أن كان معه سندا قانونيا واحدا يفيد أنه اساسا له أي شرعية .
واخيرا فإن عمل اثبات تاريخ فى الشهر العقاري ليس السبيل لإنشاء اتحادا يا سادة ، ونحن نربأ بأنفسنا ولمجلس ادارتنا و بتاريخنا الحافل بالإنجازات أن يكون هذا ردا على المدعي . ولكنه توضيحا لأي انسان يرغب في أن يعمل عقله لفهم الحقيقه  ليعرف أن هذا المدعي لا يتبع اتحاد الاعلاميين العرب بأي شكل  علما بأننا نشكر الاستاذ حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لنشره التنويه الذي يحذر المواطنين من التعامل الا مع الاتحاد الرسمي . (مرفق سند التسجيل ) طبقا للقانون 82 لسنة  2002 فى يوم 25 أكتوبر عام 2010.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • شروق

    04:57 ص
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى