• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:39 م
بحث متقدم

مطالب النواب من حركة المحافظين الجديدة

آخر الأخبار

مجلس النواب
مجلس النواب

عبدالله أبوضيف

قال عضوان بمجلس النواب، إن المحافظين الجدد يجب أن يتحلوا بالمسئولية، على أن يكون للبرلمان دور في اختيار قيادات المحافظات التي يمثلونها، في ظل غياب أعضاء المجالس المحلية.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انتخابات المجالس المحلية للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، والتي توليها السلطة الحالية أهمية قصوى.

في السياق، قال خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب، إنه "يجب أن تراعي حركة المحافظين الجديدة، اختيار المحافظين للمحافظات التي ينتمون إليا، هم ولا يتم فرض أسماء على المحافظة من خارجها، وهو تقليد غير مفهوم خاصة بمحافظات الصعيد، ما أثار العديد من المشكلات من قبل".

وأضاف شعبان لـ "المصريون": "المحافظ الذي يتم اختياره من نفس المحافظة يعمل على حل المشكلات بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنه أدرى بمشكلات محاظفته من غيره، ويجيد التعامل مع أهالي المحافظة باعتباره واحدة منهم، على عكس المحافظ الذي لا ينتمي لنفس المحافظة والذي سيدير عمله في هذه الحالة على طريقة الموظفين، وسيعمل على الاعتماد على أهل الثقة باعتباره لا يعرف أهل الكفاءة داخل المحافظة".

وأكمل: "الحكومة لا تحتاج لمزيد من المشكلات بتعيين حركة محافظين لا تتوافق مع التطلعات الشعبية، في ظل الأداء الحكومي غير المرضي للشعب، بسبب الزيادات اليومية في الأسعار لخدمات والسلع الرئيسية التي يعتمد عليها".

من جهته، قال إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ‘نه يشترط في تعين حركة المحافظين الجديدة، أن يكون هناك تواصل بين المحافظ وأهالي المحافظة، بالشكل الذي يرضي طموحاتهم، وأن لا يكون المحافظ معزولاً عن المواطنين داخل مكتبه، "وهو الأمر الذي يؤخذ على كثير من المحافظين في التشكيل الحالي، وبالتالي نجد حاجة ملحة للتغيير على مستوى المحافظين في مختلف المحافظات".

وأضاف: "الفترة المقبلة لا تقبل أي تراخ من أي مسئول وهو أمر لن يقبله الشعب المصري، والذي أصبح بين شقي رحى، بسبب مسئوليات الحياة اليومية، وارتفاع أسعار السلع والخدمات، وبالتالي يجب على المحافظ أن يكون له قدرات خاصة تتعلق بالتعامل مع هذه المواقف، ومنع وجود أي فساد داخل المحافظة، وتأمين إجراء انتخابات المجالس المحلية لحل الأزمة المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات".

وشدد على أنه "لا حاجة لكل هذا التأخير في عملية تعيين المحافظين، والذي يجب أن يسبق أي خطوة أخرى، نتيجة التسيب والتراخي في كثير من المحافظات، وعلى رأسها القاهرة والجيزة، اللذان يعجان بالقمامة في الشوارع دون اي توجيه من المحافظين، وهو ما يتعين معه سرعة تعيين محافظين جديد للقيام بواجباتهم بالشكل الامثل".

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى