• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:38 ص
بحث متقدم
بحضور قيادات أمنية ومسئولي الجامعة

بالصور.. اجتماع طارئ لوضع حد لحوادث جامعة الأزهر

فيديو

فتحي مجدي

ناقش اجتماع طارئ عقد اليوم بمقر جامعة الأزهر بحضور قيادات الجامعة وقيادات أمنية، وضع الحلول لتكرار ظاهرة حوادث السير أمام مقر الجامعة بمدينة نصر، وكان آخرها منذ عدة أيام  بعد أن دهست سيارة مسرعة طالبًا بكلية التربية أثناء عبوره الطريق، ليلقى حتفه على الفور.

الاجتماع الذى عقده نواب رئيس جامعة الأزهر والأمين العام واللجنة المعنية من القيادات الأمنية ممثلة فى نائب مدير أمن القاهرة، وقيادات العمليات الخاصة، ووفد من إدارة البحوث  المرورية، ونائب محافظ القاهرة، ناقش وضع حلول عاجلة لتفادى تعرض طلاب جامعة للمخاطر.

وأفاد المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الاجتماع انتهى بتوصيات عاجلة تتمثل فى قيام محافظة القاهرة بالتواصل مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان، للتأكيد على بدء تنفيذ كوبريين فى شارعى المخيم الدائم وشارع النصر.

إضافة إلى قيام محافظة القاهرة بإنشاء سور حديدى بارتفاع 2 متر وطول 400 متر، ماعدا مناطق عبور المشاة كمرحلة أولى لمنع أى شخص من عبور الطريق، والالتزام بكبارى المشاة التى سيتم البدء فى تنفيذها.

كما قرر الاجتماع التأكيد على إدارة المرور، بتواجد الخدمات المرورية بشكل مستمر أثناء الفترة الدراسية، وإنشاء إشارات مرورية عاجلة وإشارات صوتية أمام باب كلية الطب وباب المخيم الدائم لمنع تعرض الطلاب لأى مخاطر، وتم بالفعل البدء فى تنفيذ الإشارات اليوم.

وخلال الاجتماع تم التواصل مع عميد كلية هندسة الأزهر للتواصل مع إدارة الطرق ووضع حلول عملية لوضع أطر السلامة للطلاب والمواطنين معًا فى هذه المنطقة.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء اللجنة اجتماعًا آخر يوم الأحد المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات خلال اجتماع اليوم لسرعة حل المشكلة.

وكان قيادات جامعة الأزهر أدوا اليوم صلاة الغائب مع جموع من الطلاب على روح شهيد العلم أسامة صقر، الطالب بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة، الذى وافته المنية أمس بعد أن صدمته سيارة كانت تسير بسرعة جنونية خلال عبوره الطريق أمام بوابة الجامعة بمدينة نصر.

وأوضح بيان المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أنه تقدم صفوف الطلاب للصلاة الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من قيادات الجامعة شمل الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومجدى عبدالعزيز، الأمين العام للجامعة.

وتحدث نواب رئيس الجامعة مع الطلاب، مؤكدين أن الجامعة لم تصمت تجاه تلك الحوادث المتكررة وأنه تم اتخاذ إجراءات احتياطية لحين وضع حلول نهائية لهذه المأساة.

وكان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة دعا أمس إلى عقد مجلس طارئ لعمداء الكليات يوم الثلاثاء لبحث تداعيات الأمر والوصول إلى حل يحافظ على حياة الطلاب.











تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى