• الثلاثاء 21 مايو 2019
  • بتوقيت مصر12:48 م
بحث متقدم

خروج خالتك المتوفاة من القبر زيادة مال

تفسير الأحلام

قبر مالك بن نبي
ارشيفية

عبدالحي العسكري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زوجتى رأت أن خالتي المتوفاة أخرجوها من القبر وحضرت عندنا وقالوا سوف تجلس معنا فترة ثم ترجع إلى القبر مرة أخرى وكأنها على قيد الحياة ولم تمت ونكلمها وتكلمنا، ونعرف أنها سوف ترجع القبر بعد ذلك. وشكراً.

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، خروج خالتك من القبر ذلك فرج لكم من هم ، وعودة شيء إليكم فيه خيراً لكم، وإحياء أمرٍ فيه خيراً لكم، وزيادة مال، وإن كنتم فى عسر فسوف تتيسر لكم الأمور من حيث لا تحتسبوا وهو أيضاً سرور و فرح وحسن حال لكم ولها. ورجوع الميت إلى بيتكم حياً فإن كان لكم غائب عاد إليكم وإن كان لكم مسجون فرج الله كربه.

أما رؤية الميت وهو حي أو أخبر أنه لم يمت فذلك دليل على صلاح حال الميت وحسن مستقره عند ربه وأنه مات على نوع من أنواع الشهادة لقوله تعالى: ( بل أحياء عند ربهم يرزقون )آل عمران 169 - وورد فى الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( الشهداء خمسة: المطعون والمبطون والغريق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله ). والمبطون ذكر العلماء أنه من مات بداء فى بطنه أو يشتكي بطنه.

وقال صلى الله عليه وسلم: ( الشهداء سبعة دون القتل فى سبيل الله، المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب ذات الجنب شهيد ، والمبطون شهيد، والحريق شهيد، والذى يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمع شهيد ) وقوله المرأة تموت بجمع شهيد أى تموت وفى بطنها ولد فإنها ماتت مع شيء مجموع فيها غير منفصل وهو الحمل، وقيل هى التى تموت بكرا والأول أشهر كما ذكر الحافظ فى الفتح، وذكر بعض العلماء أنه من مات فى حوادث السيارات قياساً على الهدم فهو شهيد وقالوا أن المسلم الذى يموت بسب مرض أو حادث سيارة ونحو ذلك من الميتات التى فيها شدة وألم نرجو أن يكون من الشهداء.

والمرأة تموت فى نفاسها شهيدة لقوله صلى الله عليه وسلم: ( القتل فى سبيل الله شهادة والنفساء شهادة ) وقال صلى الله عليه وسلم: ( من قُتل دون أهله فهو شهيد ، ومن قُتل دون دينه فهو شهيد، ومن قُتل دون دمه فهو شهيد ) وقال صلى الله عليه وسلم: ( من قُتل دون مظلمته فهو شهيد ) وقال أيضاً ( من قتل دون ماله فهو شهيد .... ). ولذلك فكونها معكم فى البيت فإن لم تكن مما ذكرنا فهى ماتت على حسن حال ونسأل الله أن تكون فى حسن مستقره عز وجل. والله أعلم. وأدعو الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يرزقكم خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

****************      

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

برأيك.. من أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    03:24

  • شروق

    05:01

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:52

  • عشاء

    20:22

من الى