• الثلاثاء 26 مارس 2019
  • بتوقيت مصر12:20 م
بحث متقدم

رؤية الأشجار في المنام مشاجرة

تفسير الأحلام

الاشجار
ارشيفية

عبدالحي العسكري

رؤية الأشجار مناما.

التأويل..

الأشجار تدل على النساء والرجال المختلفين في الأخلاق ورؤية الأشجار دالة على المشاجرة والأشجار المجهولة دالة على الهموم والأنكاد والجزع خصوصاً إن رآها في المنام ليلاً إلا أن يستظل بها من حر أو يتوقى بها من مطر أو أسد فإنها تدل على الرزق والاستناد إلى ذوي الأقدار وإن كان على بدعة انتهى عنها أو كان كافراً أسلم خصوصاً إن كان فيها ثمر وإن لم يكن فيها ثمر استند لمن ليس فيه راحة ولا علم.

وشجر النارنج والليمون والكباد والأترج فإن زهرها ذكي الرائحة وثمره في غاية النفع فرؤيته تدل على صلاح الظاهر والباطن والعلم والعمل والقول والفعل ورؤية ما هو مخصوص بالمطعوم دون الشم كالنخلة والجوز والجميز وما أشبه ذلك تدل رؤيته في المنام على السادة الذين لا يؤخذ ما عندهم إلا ببذل الجهد والتعب ورؤية ما ليس بمطعوم ولا مشموم كالحور والسرو والأثل والقرظ وما يدبغ به الجلود تدل على الشح والبخل وكل شجرة يسقط عنها ورقها دالة على الفقر والغنى والحفظ والنسيان والأفراح والأحزان وكل شجرة لا يسقط عنها ورقها دالة على طول العمر ودوام الرزق والغنى والثبات على الدين.

- ومن رأى أنه اضطجع على أشجار كثرت أولاده.

- ومن رأى أنه علا شجرة نجا مما يحذره.

- ومن رأى أنه قطع شجرة ماتت امرأته. وأن يبست مات مريض أو غائب.

- ومن رأى أنه يغرس في بستانه أشجاراً فإنه يولد له أولاد تكون أعمارهم في طولها وقصرها كعمر تلك الأشجار مثل الدلب في طول عمره والخوخ في قصر عمره وإن رأى أشجاراً نابتة وخلالها رياحين ثابتة فإنهم رجال يدخلون ذلك الموضع للبكاء والهم في مصيبة وأوراق الأشجار دراهم صحاح. والشجرة تدل على النعمة من الله تعالى والشجرة اليابسة هداية ورزق لأنها معدن للوقود وكل شجرة غريبة فإنها دالة على الرجل أو المرأة أو الكسب المشتبه أو العلم القديم.

والجلوس تحت الشجرة مع الناس دليل على رضوان الله تعالى عن الرائي بإتباعه كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة و السلام وإن كان الرائي كافراً أسلم أو عاصياً تاب إلى الله تعالى.

وشجرة طوبى رؤيتها في المنام دالة لمن استظل بها أو استند إليها على حسن المآب. والشجرة الطيبة مثل النخلة كلمة طيبة والشجرة الخبيثة كلمة خبيثة وهي كالثوم والبصل والحنظل.

- ومن رأى أنه يجني من شجرة غير ثمرها فإنه يأخذ مالاً من غير حل.

- ومن رأى شجرة حملت من غير ثمرها فإنها امرأة تحمل من غير زوجها وإن كانت شجرته فهي امرأته. ومن قطع شجرة فإنه يقتل إنساناً وقيل قطع الشجر مرض يصيب القاطع وأهله. والنخل رجال ومن أصاب من ثمرها فإنه يصيب من الرجال مالاً.

وشجرة الجوز رجل أعمى شحيح نكد وعسر وكذلك ثمره وهو مال لا يخرج إلا بكد ونصب.

- ومن رأى شجرة سقطت أو قطعت أو حرقت أو كسرتها ريح شديدة فإنه رجل أو امرأة يُهلك فإن كانت الشجرة نخلة فهو رجل عالي الذكر بسلطان أو عالم أو امرأة ملك أو أم رئيس، وإن كانت شجرة زيتون فعالم أو واعظ أو عابر أو حاكم أو طبيب وعلى نحو هذا تعبير سائر الشجر على قدر جوهرها ونفعها وضرها ونسبها طبعها. ومن رأى أنه غرس شجرة أصاب شرفاً. وشجرة الرمان رجل صاحب دين ودنيا وشوكها مانع من المعاصي وقطع شجرة الرمان قطع الرحم. والنخلة رجل عالم عربي أو ولد وقطعها موته وطلع النخل يدل على الولد والنخلة اليابسة رجل منافق وإن قلع النخلة ريح وقع في البلدة وباء وربما كان عذاباً من سلطان. وشجرة الموز رجل غني مدبر صاحب دنيا ودين. وشجرة العناب رجل صاحب سرور وعز. وشجرة التين رجل نفاع لأهله تأوي إليه أعداؤه لأن الحيات تأوي إلى شجرته.

وشجرة التوت رجل سخي مع الناس ومع أهله قريب من الضعفاء كثير المال والأولاد. وشجرة الفستق رجل غني كثير المال خفيف الروح سخي مع أهله صاحب سرور. وشجرة المشمش رجل مستقيم لا ينتفع به وقيل هو رجل طلق الوجه وقيل هو رجل منافق وقيل امرأة موسرة ومن جنى منها تزوج. وشجرة التفاح رجل ذو همة.

وشجرة الخوخ رجل غني شجاع يجمع مالاً كثيراً. وشجرة البرقوق رجل نفاع لجميع الناس. وشجرة الجميز رجل نفاع ثابت في الخير شديد البأس كثير المال.

وشجرة الخرنوب رجل قليل المنفعة قليل الخير. وشجرة الليمون رجل نفاع كثير المنفعة وقيل امرأة كثيرة المال مشهورة بالخير والمنفعة في جميع الأحوال.

****************      

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تستحق رئيسة وزراء نيوزلندا جائزة نوبل؟

  • عصر

    03:35 م
  • فجر

    04:33

  • شروق

    05:57

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:15

  • عشاء

    19:45

من الى